تطورات قرار ترامب – منقول بتصرف

العالم مضطرب للغاية منذ عدة أيام بسبب قرارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الخاصة بالهجرة، فما القصة بالضبط؟ إليكم ما حدث بالتفصيل وآخر التطورات:

تبدأ الحكاية بإصدار ترامب أوامر تنفيذية بمنع اللاجئين السوريين من دخول الولايات المتحدة وكذلك حظر مواطني سبع دول إسلامية هي “العراق، سوريا، اليمن، السودان، ليبيا، الصومال، إيران” من الحصول على تأشيرات أو الدخول للأراضي الأمريكية حتى لو كانت لديهم تأشيرات سارية وصالحة، وتأتي هذه الأوامر تنفيذاً لوعوده الانتخابية والتي قال فيها أنه سيحظر المسلمين من دخول أمريكا، خاصة أنه يمتلك صلاحيات رئاسية كبيرة بشأن الهجرة.

المصدر:

Trump’s latest executive order: Banning people from 7 countries and more

(تحديث مستمر)

إقرأ المزيد

سياسة نشر الإحباط والتذمر

قبل أيام كتبت في أحد المجموعات (بالواتس أب) بعد أن استثارني انتشار الكم المهول للمقاطع التي تصور الدول على انها مسخ لا خير فيه. وخاصة تلك التي يعلق مرسليها بتعليقات سلبية لا ترقى إلى أسلوب النقد البناء وإنما تساهم في شحن الغضب عند الشباب وغيرهم ضد مؤسسات الدولة وولي الامر. فكان منطلق كتابتي لتلك السطور هو ما يقوم به هؤلاء من إسهام في تقويض مسيرة الإصلاح التي تبنتها الدولة بدأ ببرنامج هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) لتوعية المجتمع والحد من الفساد الإداري وانتهاء بفتح أبواب المسؤولين للعامة والخاصة للتقدم بشكواهم ومقترحاتهم.

وقد وصلني رد من أحد الاخوة الكرام كان فيه تهذيب لما كتبت وإثراء لمحتواه، واليكم ما كتبت وتحته رد الأخ الكريم، لعلم فيه فائدة لنا جميعاً. إقرأ المزيد

ديمقراطية العرب المزعومة

التجربة الديمقراطية بالعراق
الاحصائيات المذهلة العراق اليوم وبعد عشرة سنوات من الاحتلال – انظروا للنتائج يا عرب، وعوا لمخططاتهم..

منقول من شبكة (ذي قــار) البعثية – وسنفترض بأن الارقام أدناه مبالغ فيها 100% .. ستظل الأعلى في التاريخ الانساني.

اليكم النص و الإحصائيات:
إقرأ المزيد

ثم دخلتْ سنةُ ثنتين وثلاثين وأربعمئةٍ وألفٍ !

وفيها كانتِ الحوادثُ العظامُ، والأحداثُ الجسامُ، وانتظمَ فيها من جليل الوقائع ما لم ينتظمْ في سواها، وشهدتْ فيها أمةُ العرب من زوالِ الملكِ، وتحوُّلِ الأحوالِ، وتبدُّلِ التصاريفِ مالايكون مثلُهُ إلا في المدد المتطاولةِ، والأزمنةِ المنفسحةِ.

وماعلمنا في التاريخِ قطّ أن ملوكاً ثلاثةً كباراً زالَ ملكُهُم في عامٍ واحدٍ إلا ماكان في هذه السنةِ العجيبة!

ففيها فرَّ طاغيةٌ ظالمٌ كان يحكمُ أرض القيروانِ، يُقال له: ابن عليّ! وقد ذكروا أنَّه ماترك سبيلاً يُحاربُ به الدين إلا سلكه! ولاهداه شيطانُهُ إلى شيءٍ فيه منقصةٌ للإسلامِ ورجالِهِ وتضييقٌ عليهم إلا أخذ به! فسجَنَ وعذَّبَ وقتلَ، ثم لم يرضَ حتى حوَّلَ بلادَ القيروانِ من عاصمةٍ شامخةٍ من عواصمِ الإسلام، وقلعةٍ منيعة من قلاع العلم، إلى حانةٍ كبيرةٍ، يتسلى فيها الفرنجةُ بكشفِ عوراتِهم، وإتيانِ رذائلهم، وقد بلغني فيما يرويه الثقاتُ أنَّ المسلمة العفيفةَ ماكانتْ تسطيع أن تلبسَ حجابَها، وأنَّ جلاوزةَ هذا الظالم ربما نزعوه عنها في الطرقاتِ وأماكنِ العمل! فالحمدُ لله الذي عجَّل بهلاكِهِ. إقرأ المزيد

نظرية المؤامرة … كلاكيت عاشر مرة

هل فعلا هناك ما يسمى بالمؤامرة؟ ونظرية المؤامرة؟ أتسائل عن تكوين المخ لدى اليهود من الناحية البيلوجية… هل هو مخ اكسترا طبيعي؟ أم اننا نحن من اعطينا انفسنا جرعة الانهزامية والانطباع الزائف عنهم؟ وهل هو زائف فعلاً؟ الذي شدني لكتابة هذه السطور ما سترونه في الفيديو المرفق.. هذا الرجل اسمه الشيخ عمران وقد القى هذه الخطبة في عام 2003م حسب ماقيل لي. …. لكن هناك امر ما… هذه الخطبة العصماء جائت بعد أمر آخر لاعلاقة له بما يحدث اليوم وتصادفت الاحداث .. بالعربي لاتصدقوا اي واحد ويصيبكم الوهن والعجز بمجرد سماعكم لخطب كتلك… لانها لاتعدو توقعات لا اساس لها..

الشيخ عمران 2003م

قرارات الجمعة السعيدة وما تلاها

في الجمعة قبل الماضية اندثرت الثورة المزعومة والتي اطلق عليها بعضهم بثورة (حنين) ولا اعلم سببا لهذا الاسم ولايهمني أن اعرف فهذا ليس موضوعي اليوم. فقد تلتها جمعة سعيدة بأعلان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ايده الله لحزمة من القرارات اوجزها في الاسطر التالية:

  1. دعم نقدي: صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين و طلاب وطالبات التعليم العالي والحكومي.
  2. مخصص شهري للباحثن عن العمل: إعتماد صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص وذلك لمدة سنة.
  3. حد أدنى للأجور: إعتماد الحد الأدنى لرواتب كافة العاملين في الدولة من السعوديين بـ 3000 ريال. إقرأ المزيد

ارض الكنانة لاتلعب – للعشماوي

شعر عبد الرحمن بن صالح العشماوي

مكة 27/2/1432هـ

تهبُّ الرِّيـــــاحُ و لا مَــــــهْرَبُ … فأرضُ الكِـــــــنَانَةِ لا تَلْــــــعبُ

ومِصرُ الكِــــــنانَةِ تـــــــاريخُها … ينابيــــــعُ تُعطي و لا تنْضُــــبُ

وشعـــــبُ الكِــــــنانَةِ لا ينْزوي … و لا يَتَــــــوارَى و لا يهــــرُبُ

صبــــــورٌ على ضيـــــقِ أيَّامِهِ … يُـــداري ويرْضَى ولا يشْــــغُبُ

ولكنَّـــــــــــهُ حينَـــــما يصْطلي … بِــــنَارِ الإهــــــانَةِ لا يرْهَـــــبُ

ومَا شَعْبُ مِصرَ ســـــوى قصَّةٍ … بأقــــــــلامِ أمْجـــــادِنا تُكْــــتَبُ إقرأ المزيد

هل جدة في المريخ؟

حسبي  الله ونعم الوكيل، حسبي الله في المسؤولين الذين كمموا الافواه، خطيب الجمعة يتحدث عن فضل حفظ  القرآن وثاني عن مراحل تطور النفس البشرية، وثالث يذكر المصلين باستثمار اجازة الربيع بما ينفع، ولم يتجرأ أي منهم بمجرد الدعاء لأخواننا في جدة المنكوبة،  وكأن سكانها من المريخ وأمرهم لايعني المسلمين. هل تذكرون أحداث التسونامي في أندنوسيا وماليزيا والشرق؟ لما انبرى لها  خطبائنا تحليلا وتفصيلا..! اينهم من اهلنا في الحجاز؟ الا يعنيهم فساد  المسؤولين؟ ام ان الكرامة امر مطاطي (لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم).. من عنده  فيزة (تأشيرة دخول) عمل في مدغشقر؟ فاغلبها حيوانات وطيور استوائية مسالمة لاتعرف الفساد. إقرأ المزيد