تطورات قرار ترامب – منقول بتصرف

العالم مضطرب للغاية منذ عدة أيام بسبب قرارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الخاصة بالهجرة، فما القصة بالضبط؟ إليكم ما حدث بالتفصيل وآخر التطورات:

تبدأ الحكاية بإصدار ترامب أوامر تنفيذية بمنع اللاجئين السوريين من دخول الولايات المتحدة وكذلك حظر مواطني سبع دول إسلامية هي “العراق، سوريا، اليمن، السودان، ليبيا، الصومال، إيران” من الحصول على تأشيرات أو الدخول للأراضي الأمريكية حتى لو كانت لديهم تأشيرات سارية وصالحة، وتأتي هذه الأوامر تنفيذاً لوعوده الانتخابية والتي قال فيها أنه سيحظر المسلمين من دخول أمريكا، خاصة أنه يمتلك صلاحيات رئاسية كبيرة بشأن الهجرة.

المصدر:

Trump’s latest executive order: Banning people from 7 countries and more

(تحديث مستمر)

إقرأ المزيد

هاكاثون صحارى نت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تشرفت اليوم بحضور أول مسابقة هاكاثون Hackathon (الاسم مأخوذ من ماراثون أي السباق) ترعاها صحارى نت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وينظمها نادي تيك بينش. المسابقة عبارة عن عدة أسئلة وتطبيقات برمجية يقوم بحلها المتسابق خلال وقت قصير (ساعة ونصف تقريباً) والفائز من يتمكن من حل اكبر قدر من المسائل خلال اقصر وقت. ولا يقتصر السباق على الطلاب حيث تقدم العديد من الشباب الموظفين والهواة. الامر الذي شدني هو فتى باكستاني في الصف الثاني الثانوي كان من المتميزين وكان مركزه الرابع من بين اكثر من مائة وعشرون متسابقاً. الجدير بالذكر أن صحارى نت تقوم برعاية مناسبات إجتماعية بين الحين والآخر في إطار مساهمتها بالمسؤولية المجتمعية أسوة بباقي الشركات الكبرى في القطاع الخاص.

Today, I was greatly honored to attend the first Hackathon event sponsored by Sahara Net at KFUPM TechBench. Hackathon 3.0 is a programming competition between applicants from various backgrounds (not necessarily students). It is worth mentioning that Sahara Net is heavily involved in social responsibility events to encourage the local societies in developing skills and services.

Hackathon 3.0 إقرأ المزيد

في مقال جديد … د / عائض القرني : انهن مؤمنات شهيدات يا جبناء

(منقول)

اعتبر د. عائض القرني في مقالة جريئة له ان الفتيات السعوديات الخمسة اللاتي قضين في حادث انقلاب سيارة قبل اسابيع في الرياض شهيدات .
وهاجم القرني الاصوات التي نالت من الفتيات والتي قالت ان انقلاب السيارة جاء نتيجة غضب من الله لسماعهن الاغاني .
ووصف الداعية الاسلامية القرني هؤلاء بالحمقى والاوغاد والجبناء

وتاليا نص المقال :
أُصبنا في الرياض أيام العيد لوفاة خمس فتيات مسلمات مؤمنات في حادث انقلاب سيارة، أسأل الله أن يقبلهن شهيدات عنده، يُستقبلن في جنته مع مريم وآسية وخديجة وفاطمة وعائشة في ضيافة الحور العين في جنات النعيم. إقرأ المزيد