تطورات قرار ترامب – منقول بتصرف

العالم مضطرب للغاية منذ عدة أيام بسبب قرارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الخاصة بالهجرة، فما القصة بالضبط؟ إليكم ما حدث بالتفصيل وآخر التطورات:

تبدأ الحكاية بإصدار ترامب أوامر تنفيذية بمنع اللاجئين السوريين من دخول الولايات المتحدة وكذلك حظر مواطني سبع دول إسلامية هي “العراق، سوريا، اليمن، السودان، ليبيا، الصومال، إيران” من الحصول على تأشيرات أو الدخول للأراضي الأمريكية حتى لو كانت لديهم تأشيرات سارية وصالحة، وتأتي هذه الأوامر تنفيذاً لوعوده الانتخابية والتي قال فيها أنه سيحظر المسلمين من دخول أمريكا، خاصة أنه يمتلك صلاحيات رئاسية كبيرة بشأن الهجرة.

المصدر:

Trump’s latest executive order: Banning people from 7 countries and more

(تحديث مستمر)

إقرأ المزيد

The Absolute Truth about Muhammad (PBUH) in the Bible & Torah

الحقيقة المطلقة حول النبي محمد صلى الله عليه وأله وسلم في الكتاب المقدس

The world premiere video event of The Absolute Truth about Muhammad (PBUH) in the Bible & Torah – Rabbis who acknowledging the fact and readers who may never know.

الحقيقة الصارخة والمطلقة حول النبي محمد ضلى الله عليه وسلم في الكتب المقدسة (التوراة والانجيل). يتناول هذا الفيديو والمكون من مقطعين حقيقة ورود أسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم في كتب العهد القديم وإعتراف اليهود بذلك ومكابرتهم المعهودة في التكذيب والخيانة.

إقرأ المزيد

Juma’a prayer ethics

You wake-up early, read Surat Al-Kahf (the Cave), enjoy sometime with your kids or beloved ones, go early to the mosque.. And suddenly, you see the guy (in the picture) blocking the way (double park) while there is plenty of space everywhere on the sides of the road. Unfortunately, some people tend to be lazy, selfish and stubborn when it comes to public behavior.
He is going to attend the most important weekly Muslim exercise (Juma’a). Yet, his morals were as low as you have seen!!

20140502-161512.jpg

حج مانوال Hajj Manual

السلام عليكم ورحمة الله،

تحدثت في عدة مناسبات عن الحاجة لإظهار مناسكنا الاسلامية بصورة مبسطة وتفاعلية للنشء وحديثي العهد بالاسلام كإخراج أفلام تثقيفية ومشوقة او مواقع إنترنت تفاعلية على شكل مانوال Manual اومايسمى بدليل المستخدم مجازا ولم يطل علينا أحد بعمل يستحق الاشادة إلا مؤخراً فقد قام موقع (وذكر) بإشراف الاخ/ سيد فؤاد بن سيد عبدالرحمن الرفاعي الحسيني بإصدار وصلة خاصة بمراحل مناسك الحج بتقنية الفلاش التفاعلية. وقد شدني أسلوب الموقع التفاعلي حيث يستهل الرحلة من وقت الاحرام والميقات مرورا بطواف القدوم الى باقي مراحل الحج منتهياً بطواف الوداع. ويسرد الموقع المناسك بأسلوب شيق تتسلسل فيه الاحداث بحسب مرور وإنقضاء الايام. هذا الانجاز الرائع يجسد حرص شباب الامة على إثراء المحتوى الاسلامي والذي ينقصه الكثير ومن الجدير بالذكر قلة المواد التعليمية التفاعلية والتي تخص الصلاة. لذا أتمنى على صاحب الموقع ان يتحفنا بوصلة تعليمية عن الصلاة لتنفع ابناء المسلمين كما اتمنى أن تتم بعدة لغات ليعم النفع كافة العالم الاسلامي.. اترككم مع هذا الانجاز الرائع وادعوا الله ان يوفق القائمين عليه ويسدد خطاهم.

http://www.wathakker.info/Hajj/

نظرية المؤامرة … كلاكيت عاشر مرة

هل فعلا هناك ما يسمى بالمؤامرة؟ ونظرية المؤامرة؟ أتسائل عن تكوين المخ لدى اليهود من الناحية البيلوجية… هل هو مخ اكسترا طبيعي؟ أم اننا نحن من اعطينا انفسنا جرعة الانهزامية والانطباع الزائف عنهم؟ وهل هو زائف فعلاً؟ الذي شدني لكتابة هذه السطور ما سترونه في الفيديو المرفق.. هذا الرجل اسمه الشيخ عمران وقد القى هذه الخطبة في عام 2003م حسب ماقيل لي. …. لكن هناك امر ما… هذه الخطبة العصماء جائت بعد أمر آخر لاعلاقة له بما يحدث اليوم وتصادفت الاحداث .. بالعربي لاتصدقوا اي واحد ويصيبكم الوهن والعجز بمجرد سماعكم لخطب كتلك… لانها لاتعدو توقعات لا اساس لها..

الشيخ عمران 2003م

دروس نتعلمها من اليابانيين في محنتهم

(منقول بتصرف) – هز اليابان يوم الجمعة 11 مارس 2011م زلزال مدمر بقوة 8.9 درجة علي مقياس ريختر، واعقبته موجات تسونامي علي الساحل الشمالي الشرقي لليابان قدر ارتفاعها بستة الى عشرة امتار ادت الي تدمير مئات المنازل ومئات من المفقودين والقتلي , وادي الزلزال الي حرائق هائلة في الكثير من المصانع وتشير التقارير الي ان هذا الزلزال يعتبر الاعنف علي اليابان خلال قرن من الزمن , وتأثرت اسعار النفط نتيجة هذه الاحداث و نتيجة اغلاق عشرات المصانع في اليابان وتوقف العمل في المحطات النووية التي هي ايضا تأثرت بشكل قوي وبدأت بتسريب بعض الاشعاعات النووية والتي يحاول المختصون اصلاحها. إقرأ المزيد

هل جدة في المريخ؟

حسبي  الله ونعم الوكيل، حسبي الله في المسؤولين الذين كمموا الافواه، خطيب الجمعة يتحدث عن فضل حفظ  القرآن وثاني عن مراحل تطور النفس البشرية، وثالث يذكر المصلين باستثمار اجازة الربيع بما ينفع، ولم يتجرأ أي منهم بمجرد الدعاء لأخواننا في جدة المنكوبة،  وكأن سكانها من المريخ وأمرهم لايعني المسلمين. هل تذكرون أحداث التسونامي في أندنوسيا وماليزيا والشرق؟ لما انبرى لها  خطبائنا تحليلا وتفصيلا..! اينهم من اهلنا في الحجاز؟ الا يعنيهم فساد  المسؤولين؟ ام ان الكرامة امر مطاطي (لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم).. من عنده  فيزة (تأشيرة دخول) عمل في مدغشقر؟ فاغلبها حيوانات وطيور استوائية مسالمة لاتعرف الفساد. إقرأ المزيد

دراسة: الارهابيون مسلمون .. عدا 99.6% منهم!

كتب الدكتور سعيد حارب (كاتب وأستاذ العلاقات الدولية بجامعة الامارات بالامارات العربية المتحدة) ترجمة دراسة اوربية عن هوية الارهاب وخلصت الدراسة الى أن الارهابيين في العالم يوجد بينهم فقط 0.4% مسلمين، وهذه معلومة هامة تستوجب الوقوف عندها والتفكير في ترجمة الدراسة لجميع لغات العالم، لتصحيح النظرة القاصرة عن المسلمين في الغرب والعالم اجمع. هل من غيور يبادر لترجمة المقالة؟

اليكم ترجمة الدكتور حارب من الانجليزية الى العربية مشكوراً،..

إقرأ المزيد