إقرأ

هذه قائمة بالكتب التي أنصح بحيازتها وقرائتها لكل من يبحث عن العلم النافع والخبر الصحيح:

  • الانحراف في الامة – أسبابه ، آثاره وسبل مواجهته (د. عبدالعزيز البداح)

كتاب عقلاني يتحدث بشفافية عن بعض التوجهات الفكرية وآثرها على انحراف الامة عن جادة الصواب، تناول الكاتب حال الامة من بداية إنحراف في منهجها وذلك من خلال توثيق مقالات وأحداث لبعض المعاصرين وتوجهاتهم الفكرية وتعصب البعض لشخصيات بحجة أنهم مسلمون او دعاة (قال العلامة المعلمي: من أوسع أودية الباطل الغلو في الافاضل)

الانحراف في الامة

  • النمط النبوي – الخليفي في القيادة السياسية العربية والديمقراطية (د. بشير محمد الخضرا)

يحدد الكتاب العناصر الاساسية لهذه النمطية وهي اربعة: الشخصانية أو الذاتية، والفردية، واللامؤسسية، والاستعداد لتقبل الرجل العظيم.

book2

  • (زوار السفارات) للكاتب والروائي محمد بن صالح الشمراني

رواية موجهة توجيهاً فكرياً قوياً تجاه التيار الليبرالي السعودي يفتح من خلالها الشمراني قضية قديمة قتلت نقاشاً وبحثاً في الصحف السعودية والمواقع الإلكترونية “قضية زوار السفارات” وما أعلنته الكاتبة السعودية حصة العون عن تقديم إحدى السفارات الغربية قروضاً ومساعدات مالية مقابل أن تكتب في اتجاه معين إلا أنها رفضت وشنت حملة قوية في هذا الإطار. وقد قدم للرواية الباحث الشرعي إبراهيم السكران.

book3

  • (حياة في الإدارة) للوزير والأديب الراحل د. غازي بن عبدالرحمن القصيبي

كتاب رائع يمثل سيرة الكاتب الإدارية ورحلته المضنية في إدارة الازمات إبان توليه بعض المناصب الإدارية والوزارية.

book4

  • انتشار الإسلام بحد السيف بين الحقيقة و الافتراء (د. نبيل لوقا بباوي)

كتاب جميل من مفكر نصراني معتدل ومنصف، تحدث عن غزوات المسلمين ودافع عنها بوصفها دفاعية عن الحق وهجومية على الباطل وقد ذكر جرائم النصارى الصليبيين عبر التاريخ بحق المسلميين والنصارى أنفسهم كما تحدث عن ترحيب الاقباط في مصر بالحكم الاسلامي ومدى الانصاف الذي عاشه النصارى في ظل الحكم الاسلامي في كافة العالم الاسلامي، كما وصف الاحداث التي وقعت على بعض النصارى من قبل بعض حكام المسلمين بأنها كانت فردية وتصرفات شخصية لاتمثل الاسلام ولا دعوة النبي صلى الله عليه وسلم. وأسهب في كتابه عن اليهود وأنواعهم في جزيرة العرب ووصفهم بأنهم رواد صناعة الغدر.. كتاب شيق لايخلو من بعض التكرار الغير ممل.. ومن بعض ما قيل في حق هذا الكتاب (فإذا وجدت مسلما يكتب عن الإسلام، فينصب نفسه محاميا يرد عنه التهم الباطلة، ويحلل أسباب الهجوم الشرس على دينه من أعدائه الحاقدين عليه، فهذا أمر طبيعي لا يثير الانتباه ولا يدعو إلى الدهشة.. ولكن إذا جاء الدفاع من مسيحي أثاره الظلم الذي يتعرض له الإسلام، فمضى يناصر الحق والعدل، فهذا هو ما يثير الانتباه ويدعو إلى التفاؤل، ويؤكد أن الباطل مهما كثر أنصاره وقوي أتباعه فإن الحق في النهاية لابد أن ينتصر ويعلو.)

book-islam-saif

مقالات ونصوص في (تحفيز الذات) للكاتب عبدالله الغنام الحاصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية عضو الهيئة السعودية للمهندسين وعضو النادي الأدبي في المنطقة الشرقية.. كتاب شيق لاتشعر بالملل عند مطالعته ويحتوي على 56 عنوان لقصص وافكار عن تحفيز الذات وتحدي الصعاب.

اكسجين الحرية

————-

ملاحظة هامة: لاتمثل هذه الكتب التوجه الفكري لصاحب الموقغ وإنما تم عرضها للفائدة من خيرها وتجنب شرها.

Comments are closed